لماذا يتم تركيب المكثف في المحركات أحادية الوجه - capacitor

لماذا يتم تركيب المكثف في المحركات أحادية الوجه؟

 لماذا يتم تركيب المكثف في المحركات أحادية الوجه؟ 


مرحبا بكم في هذا الدرس الذي سوف نتعرف من خلاله على لماذا يتم تركيب المكثف في المحركات أحادية الأوجه؟ ، و ما فائدته؟ كل ما عليكم سوى متابعة الشرح و من لديه أي سؤال فليكتبه في التعليقات و سوف أرد عليه في أقرب وقت ممكن. 


إستخدمات المكثف في المحركات أحادية الوجه (Single Phase) :

تستخدم المكثفات في المحركات الكهربائية أحادية الأوجه لعدة أسباب و أهمها :


-بدء تشغيل المحرك الكهربائي أحادي الأطوار :

في المحركات أحادية الوجه single phase ، يستخدم المكثف لتوفير قوة إضافية لبدء تشغيل المحرك. عند بدء تشغيل المحرك، يحتاج إلى توفير عزم كافي للتغلب على العزم الجاذبية الأرضية الموجودة داخل المحرك، و تحريك الحمل من السكون إلى الحركة. يساعد المكثف في توفير هذا العزم الإضافي أثناء بدء تشغيل المحرك. 


قد يعجبك أيضاً :


-تحسين عزم تشغيل المحرك الكهربائي أحادي الأطوار :

بالإضافة إلى بدء التشغيل، يمكن أن يساعد المكثف أيضًا في تحسين عزم التشغيل للمحرك، مما يزيد من قدرته على تشغيل الحمل بكفاءة وبدون تشويش.


-تحسين كفاءة الطاقة الكهربائية :

قد يستخدم المكثف أيضًا في بعض الحالات لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في المحركات أحادية الوجه، مما يساعد على تخفيض فاتورة الكهرباء .


-توازن التيار الكهربائي :

 يمكن أيضًا استخدام المكثف الكهربائي لتوازن التيار في المحركات أحادية الوجه، مما يساعد في تقليل الفقد في الطاقة وتحسين أداء المحرك خصوصاً عندا تشغيله لمدة طويلة. 


خاتمة :

بشكل عام، فإن تركيب المكثف في المحركات أحادية الوجه يساعد على تحسين أداء المحرك وزيادة كفاءته وتوفير الطاقة الكهربائية، و بدونه لن يشتغل المحرك بتاتا و قد تجد بعض المحركات الكهربائية أحادية الأطوار مركب عليها إثنين من المحركات الأول لبدء تشغيل المحرك و الأخر للتقويم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان

اعلان