ماذا تفعل إذا وجهت سلك كهربائي عالي الجهد ساقط

ماذا تفعل إذا وجهت سلك كهربائي عالي الجهد ساقط High voltage

ماذا تفعل إذا وجهت سلك كهربائي عالي الجهد ساقط High voltage؟ 


مرحبا بكم في هذا المقال المختصر الذي سوف نتعرف من على بعض النصائح المهمة، و التي قد تنقد حياتك إذا وجدت سلك كهربائي عالي الجهد ساقط. كل ما عليك سوى متابعة قراءة الموضوع و مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة.


ماهو الجهد الكهربائي العالي :

الجهد الكهربائي العالي هو نوع من الجهود الكهربائية التي تكون عالية جدًا، عادة ما تتراوح بين الآلاف الفولت،. و يستخدم عادة في نقل الطاقة عبر الخطوط الكهربائية الطويلة وفي التطبيقات الصناعية والتجارية الأخرى. 


نصائح عند مواجهة سلك كهربائي عالي الجهد ساقط :

أولا عليك ألا تركض عندا سقوط سلك كهربائي عالي الجهد ينتشر على شكل دائرة بحيث يكون مركزها نقطة سقوط السلك الكهربائي عالي الجهد و قد يصل قطر الدائرة حوالي 20 متر، و كلما إقتربت من مركز الدائرة زادت الخطورة بشكل تدريجي، و قد تشعر ببعض اللسعات الكهربائية الخفيفة عندا الإقتراب من محيط هذه الدائرة.

 و أفضل طريقة الإبتعاد من الخطر هي عبر الوقوف على رجل واحدة و محولة القفز حتى الإبتعاد عن منطقة الخطر.

لأن الوقوف على رجلين يسبب فرق جهد بين القدمين ممى يسمح بمرور التيار الكهربائي في الجسم و بالتالي الصعق الكهربائي و الذي قد يأذي إلى الوفاة.


قد يعجبك أيضاً :





و كانت هذه بعض النصائح حول تجنب الصعق الكهربائي بالجهد العالي، اتمنى ان ينال الموضوع إعجابكم و لا تنسي مشاركة الموضوع لتعم الفائدة، و ربما تكون سبب في إنقاذ شخص ما. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان

اعلان