دائرة الحماية من مشاكل إنقطاع و عودة الكهرباء

 دائرة الحماية من مشاكل إنقطاع و عودة الكهرباء


الكهرباء عندما تقطع و تعود فجئة فهي تؤثر على الأجهزة الإلكترونية و الكهربائية الموجودة في المنزل بسبب تؤثر في الجهد و عدم إستقراره، و لهذا نحن بحاجة إلى دائرة كهربائية للحماية من مشاكل إنقطاع و عودة التيار الكهربائي، و هذا ما سوف نتطرق إليه في هذا المقال. و سوف أقدم لكم طريقتين للحماية من مشاكل إنقطاع و عودة التيار الكهربائي. 


ماذا يحدث للكهرباء عند عودتها من الانقطاع :

1-تعود الكهرباء بعد الانقطاع بجهود غير مستقرة

2-تكون مرتفعة في اللحظات الاولى ثم تستقر عند جهد 220 فولت

ما هي طرق الحماية من عدم إستقرار الكهرباء بعد عودتها من الانقطاع :

في المساكن الاقتصادية يتم فصل أفياش الأجهزة بعد إنقطاع الكهرباء وتوصيلها بعد عودة التيار بدقيقة لكن في حالة عدم تواجد أشخاص فى المنزل ممكن يحدث ضرر لبعض الاجهزة مثل الثلاجة. 


طريقة الحماية من مشاكل إنقطاع و عودة الكهرباء :


الطريقة الأولى :

هناك العديد من الطرق للحماية من عودة التيار الكهربائي المفاجئ و لكل دائرة لها عيوب و مميزات، لكن سوف أصمم معكم دائرة مبتكرة للحماية من إنقطاع الكهرباء. و تتكون الدائرة كونتاكتور و مؤقت أو تيمر لعد مدة زمنية محددة لعودة التيار الكهربائي. 


مخطط دائرة الحماية من مشاكل إنقطاع و عودة الكهرباء :


دائرة الحماية من مشاكل إنقطاع و عودة الكهرباء


الطريقة الثانية :

تتمثل بإستعمال جهاز صنع خصيصاً للحماية من إرتفاع و إنخفاض الجهد الكهربائي، و يسمى جهاز الحماية من إرتفاع و إنخفاض الجهد الكهربائي الذي سبق و أن قدمنا موضوع منفصل يشرح بالتفصيل الممل طريقة عمل الجهاز و أيضآ طريقة تركيبه و سوف اترك لكم الربط في خاصية قد يعجبك أيضاً،



دائرة الحماية من مشاكل إنقطاع و عودة الكهرباء

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان

اعلان