لماذا لا يتم عزل الأسلاك الكهربائية ذات الجهد العالي - transmission

لماذا لا يتم عزل الأسلاك الكهربائية ذات الجهد العالي؟

لماذا لا يتم عزل الأسلاك الكهربائية ذات الجهد العالي


مرحبا بكم في هذا المقال الذي سوف نتناول فيه موضوع مهم جدآ و هو لماذا لا يتم وضع عزل على أسلاك نقل الطاقة الكهربائية ذات الجهد العالي؟ و ما الغاية من فعل ذلك؟ و ماهي إيجابيات وسلبيات عزل أسلاك نقل الكهرباء ذات الجهد؟ كل هذه أسئلة سوف يتم الإجابة عنها في هذا الموضوع المختصر المقدم من موقع منتدى الإختراع الرائد في صناعة المحتوى التعليمي و البحثي في مجال الكهرباء الصناعية و المعمارية و الإلكترونيات و أيضآ الطاقة الشمسية، و إذا أعجبك الموضوع لا تتردد في مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة. و بدون مقدمات إضافية نمر إلى صلب الموضوع.


سبب عدم عزل الأسلاك الكهربائية ذات الجهد العالي؟

هناك عدة أسباب لعدم وضع عزل الأسلاك الكهربائية ذات الجهد العالي و أغلب هذه الأسباب إقتصادية، و هي نقص التكلفة الفعلية لتوزيع الكهرباء، بحيث إذا تم وضع عزل على الأسلاك الكهربائية ذات الجهد العالي سوف تكلف الشركة مبالغ إضافية كثيرة، فقط تخيل كمية المادة العازلة التي سوف تحتاجها الشركة الموزعة للكهرباء لعزل جميع الأسلاك الكهربائية، لذلك فكرة الشركات الموزعة للكهرباء بعدم و ضع عازل الأسلاك الكهربائية ذات الجهد العالي، و جعل إرتفاع الأسلاك الكهربائية ذات الجهد العالي كبير عن الأرض و أيضآ قمت بتكبير المسافة بين الأسلاك (الفازات ) و بذلك تكون قد وفرت جزء كبير من المال عن طريق هذه الحلول الترقيعية.

و هناك سبب أخر مهم و هو إذا تم وضع عازل الأسلاك الكهربائية ذات الجهد العالي سوف ترتفع درجة حرارتها بشكل كبير بسبب عدم وجود طريقة تبريد جيدة و بالإضافة إلى ذلك تم وضع عزل يجمع عليها الحرارة هذا سوف يسبب حرائق بلا أدنى شك.


قد يعجبك أيضاً :



إيجابيات وسلبيات عزل الأسلاك الكهربائية ذات الجهد العالي :

إيجابيات عزل الأسلاك الكهربائية ذات الجهد العالي :

-تقليل التكلفة الإجمالية لنقل الطاقة الكهربائية. 

-سهولة التركيب و الفك و التوصيل. 

-تبريد جيد و مجاني الأسلاك الكهربائية.

-إحتمالية حدوث صعق كهربائي. 

-وزن أخف الأسلاك الكهربائية. 


سلبيات عدم عزل الأسلاك الكهربائية ذات الجهد العالي :

-نشوب حرائق بسبب عدم العزل الجيد. 

-تلامس الأسلاك الكهربائية. 

-حدوث صعق كهربائي في حالة إنقطاع أو سقوط أحد الأسلاك. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان

اعلان