الاعطال الكهربائية وطرق اصلاحها طريقة اصلاح 3 اعطال كهربائية

الاعطال الكهربائياصلاح الاعطال الكهربائية المنزلية " طريقة اصلاح 3 اعطال كهربائية  وطرق اصلاحها أشهر أعطال الكهرباء المنزلية وكيفية إصلاحها Electrical


اصلاح الاعطال الكهربائية المنزلية - طريقة اصلاح 3 اعطال كهربائية 


مرحبا بكم في موقع منتدى الاختراع المتخصص في الكهرباء المنزلية و الصناعية و الالكترونيات بصفة عامة , و درس اليوم مهم جدا لكي كهربائي بحيث يتمحوار حول الاعطال الكهربائية المنزلية و طريقة اصلاحها , بحيث سوف نتعرف على اكثر 3 اعطال كهربائية شائعة , كل ما عليك سوى متابعة الشرح و كالعادة لاتنسى مشاركة الموضوع لتعم الفائدة كذلك لنستمر في انشاء مواضيع مفيدة . و بدون اطالة نمر الى صلب الموضوع.



الاعطال الكهربائية المنزلية و طريقة اصلاحها :


كما سبق الذكر سوف نتعرف على اكثر ثلاثة اعطال شائعة في المنازل , و بطبع طريقة اصلاحها ,  وسوف احول الشرح بشكل مفصل لكي يستفيذ الجميع حتى لو لم تكون لديك خلفية في مجال الكهرباء المنزلية .


العطل الأول : مشكلة اشتعال المصابيح حتى مع فصل الكهرباء :


يعتبر اكثر مشكل قد تجده في المنازل التي تم انشائها بدون الالتزام بالمعايير الكهربائية العالمية و تكون هذه المشكلة كثيرة خصوصا في المصابيح الموفرة الليد LED , و للاشارة سبق و ان قدمت موضعين حول التاسيسات الكهربائية المنزلية سوف اترك لكم الروايط في خاصة قد يعجبك ايضا , المهم قبل المرور الى طريقة اصلاح هذا العطل علينا اولا التعرف على سبب هذا العطل الكهربائي , و تكمن المشكلة في خطا في التوصيل , بحيث في العادة يوصل خط الكهرباء بالمفتاح بعدها الى المصباح و يوصل الخط البارد بالمصابح مباشرة , لكن في هذه الحالة يكون العكس , بحيث يوصل الخط البارد بالمفتاح بعدها الى المصباح و يوصل خط الكهرباء بالمصابح مباشرة , 


طريقة إصلاح مشكلة اشتعال المصابيح حتى مع فصل الكهرباء :


طريقة اصلاح العطل بسيطة للغاية , بحيث نقوم بفك علبة المفتاح و نقوم بتفير الاسلاك بحيث يوصل خط الكهرباء بالمفتاح بعدها الى المصباح و يوصل الخط البارد بالمصابح مباشرة , و يجيب الحرص اثناء القيام بهذه العملية و يجيب فصل الكهرباء اثناء القيام بهذا العمل , و لمعرفة الخط البارد عن خط الكهرباء باستعمال قلم الفحص TESTER , او باستعمال جهاز الميلتميتر الذي سبق وتن قمنا بشرحه سوف اترك لكم رابط الشرح في خاصة قد يعجبك ايضا .



العطل الثاني : مشكلة فصل القاطع فجأة:


يعتبر عطل فصل القاطع الكهربائي بدون سابق انذار , هذا العطل اذا كان يحدث قليلا مثلا مرة في الشهر فهذا عادي جدا , بل بالعكس هذا يدل على عمله بشكل جيد . لكن مشكلة فصل القاطع التفاضلي عندا تشغيل او توصيل اجهزة كهربائية كثيرة في مرة واحدة هنا يجيب عليك رفع التيار الخص بالفاصل الكهربائي و كذلك رفع تيار القواطع الكهربائية الفردية اذا كانت قيمتها صغيرة و لا تناسب الحمل . 


طريقة اصلاح مشكلة فصل القاطع فجأة:


كما سبق الذكر فيجيب رفع التيار الخاص بالفاصل التفاضلي الى 30 امبير حسب الاجهزة التي تتواجد في المنزل المراد اصلاح عطله . و تتم هذه العملية عبر فتح لوحة توزيع الكهرباء و فتح الفاصل التفاضلي و يجيب بعدم العبث بهذه الاشياء اذا لكم تكون كهربائي . سلامتك اولا . و هذا هو البرغي الذي يتم من خلاه معايرة التيار , و يختلف الامر من فاصل الى اخر .


قد يعجبك أيضاً :


طريقة تركيب و برمجة جهاز الحماية من إرتفاع و إنخفاض الجهد الكهربائي. 


طريقة حماية الأجهزة المنزلية و الأشخاص من الصعق. 


تحميل كتاب كل شي عن الكهرباء. 


تحميل كتاب تأسيس الكهرباء للمنازل و الشقق. 


تحميل كتاب التمديدات الكهربائية المنزلية pdf. 


تحميل كتاب تأسيس الكهرباء للمنازل و الشقق pdf. 


تحميل كتاب التوصيلات الكهربائية المنزلية pdf . 


تحميل كتاب التركي


العطل الثالث : مشكلة الصعق عندا ملامسة هياكل الاجهزة الكهربائية المنزلية :



بلا شك مشكلة هو عدم وجود نظام تاريض جيد و يحترم المعاير الكهربائية العالمية , و قد لا تجد هذا العطل دوما و لكن غالبا يكون عندما تبتل الارضية او عندا تشغيل الجهاز لمدة كبيرة , بحيث تجتمع الالكترونيات في هيكل الجهاز حتى يصبح جهدها كبير بحيث تسبب صعق للانسان . 


طريقة اصلاح عطل الصعق عندا ملامسة هياكل الاجهزة الكهربائية المنزلية :


و طريقة اصلاح هذا العطل او المشكلة يجيب تركيب نظام تاريض جيد و يحترم المعايير المنصوص عليها , كذلك يجيب تركيب قاطع تفاضلي بتيار تسؤيب لا يتعدى 30 ميلي امبير , و اذا طبقت كل هذه الحلول فيجيب عليك فحص الجهاز نفسه بحيث ستجد خط الكهرباء موصل مع الهيكل بطريقة غير مباشرة . و لا يجيب لاستهانة بهذا العطل بحيث قد يسبب الم"وت خصوصا للاطفال . و لقد سبق و ان تحدثنا حول طريقة تركيب نذام التاريض في موضوع منفصل و كذلك تحدثنا عن جهاز الحماية من ارتفاع و انخفاض الجهد سوف اترك لكم الروابط في خاصة قد يعجبك ايضا .


و بهذا نكون فد انتهينا من شرح درس اليوم لا تنسى مشاركة الموضوع لتعم الفائدة و اذا اردتم جزء ثاني اكتبه في التعليقات .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان

اعلان