ماهو مفتاح التحويل التلقائي ATS وماهي فكرة عمله و وظيفته | دائرة ATS لتشغيل مولدين عندا إنقطاع الكهرباء

 

ماهو مفتاح التحويل التلقائي ATS وماهي فكرة عمله و وظيفته | دائرة ATS لتشغيل مولدين عندا إنقطاع الكهرباء 



دائرة التحويل التلقائي ATS هي إختصار ل Automatic Transfer Switch ، كما نعلم أن التغدية الكهربائية من الشبكة قد تتعرض الإنقطاعات مفاجئة و دائمة ، وهذا ليس بالأمر الجيد خصوصاً في المصحات و المستشفيات و المصانع لأنها توقف حركتها ممى يسبب مشاكل مادية و معنوية أيضاً ، ولهذا تلجأ هذه الشركات إلى تركيب مولد قادر على تزويدها بالطاقة اللازمة لتشغيل ألياتها . والحل هو دائرة Ats والتي تستعمل في لربط بين مصدرين للطاقة الأول هو لشبكة العمومية والتي للمولد ، 

وظيفة مفتاح التبديل الأوتوماتيكي ATS :

تتجلى وظيفة مفتاح التبديل الأوتوماتيكي في نقل تلقائي لمصدر التيار الإحتياطي ألا وهو المولد في حالة إنقطاع تيار الشبكة العمومية ، وكذلك عند حدوث أي خلال أو عطل .
وتتم هذه العملية بشكل ألي دون تدخل العامل ، ويكون المفتاح في الوضع العادي مشغل على تيار الشبكة  


مفتاح التحويل التلقائي (ats) هو جهاز ينقل التيار تلقائيًا من مصدره الأساسي إلى مصدر احتياطي عندما يستشعر عطلًا أو انقطاعًا في المصدر الأساسي. اوعند حدوث عطل في نظام احدى المصدرين الموصلان بالجهاز وهما المصدرالعمومى والاحتياطى يقوم الجهاز على الفور بالتبديل فيجعل التيار مستمر فى عمله و غير متقطع .
يتم التحويل بين التغذيتين بشكل آلي وتكون الأولوية للتغذية العمومية

في حال انقطاع التغذية العمومية أو عدم انتظامها(ارتفاع أو انخفاض الجهد) يتم الانتقال بشكل آلي إلى التغذية الاحتياطية ويتم تشغيل المولدة وبعد انتظام جهد خرج المولدة يتم ربط الخرج مع الاحمال.

وإليكم المخطط العملي لدائرة ATS ،

دائرة التحكم control circuit :

دائرة التحكم لدائرة ATS لتشغيل مولدين عندا إنقطاع الكهرباء

دائرة القدرة circle of power  :

دائرة القوى  ATS لتشغيل مولدين عندا إنقطاع الكهرباء

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان

اعلان