مقدمة حول طائرة الدرون Drone الطائرة بدون طيار | كيف تصنع طائرة الدرون.

مقدمة حول طائرة الدرون Drone الطائرة بدون طيار

مقدمة حول طائرة الدرون Drone الطائرة بدون طيار | كيف تصنع طائرة الدرون.

ماهي الدرون Drone :

هي طائرة بدون طيار يتم التحكم بها عن بعد بواسطة ريموت كنترول ، ويمكن تشغيلها و برمجتها مثل الروبوت وكلمة درون Drone تعني في اللغة الانجليزية الطائرة بدون طيار أي أنها تطير بدون وجود بشر على متنها . وتستخدم في نقل البضائع و الإسعافات الأولية في الأماكن الغير مؤهولة وكذلك في مجال تصوير الأفلام . 
كما سبق الذكر فإن طائرة الدرون  يمكنها تتبع مسار معين أو الذهاب لإحداثيات جغرافية معينة ومن ثم العودة مرة أخرى لمكان الإنطلاق، لأنه هناك نظام ( موديول ) يعمل على إلتقاط إشارة الأقمار الصناعية بنظام تحديد المواقع و المتعارف عليه ب بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ،

مجال الطيران مع الدرون Drone :

بصراحة هناك عدة نظرات مستقبلية مشرقة الطائرات الدرون بصفة عامة . فهي تستخدم في عدة مجال منها المجال العسكري و المجال الطبي وأعتقد أن حتى ساعي البريد قد يفقد عمله بسبب هذه الأعجوبة الهندسية .

لأنه بالفعل تم تجربة نقل مجموعة من الطرود التي وصل وزنها حوالي 3 Kg بواسطة طائرة الدرون وتم نقل جميع الطرود بنجاح على مسافة ما يقارب 5 كيلو متر بواسطة هيئة مكتب البريد الفنلندي. وقد أعلنت شركة أمازون عن مشروعها الكبير، والذي سوف يمكن الشركة من شحن البضائع من المستودع إلى العميل مباشرة، عن طريق استخدام طائرة الدرون، مشروع سوف يسهم في تقليل التكاليف وزيادة المبيعات في وقت وجيز.

مجالات إستخدام طائرة Drone:

تستخدم طائرة الدرون في عدة مجالات نذكر منها المجال العسكري . الإعلام .الزراعة . السينما وتصوير الأفلام . الصحة . البريد والشحن .
لكن هناك تخوف كبير نحوى هذا النوع من الطائرات ممى أدى إلى منعها في بعض الدول و وقد تحتاج إلى رخصة لإستعملها مثل حلنا في المغرب . بأسباب عدة مثل التجسس وإنتهاك الخصوصيات . تنفيذ عمليات (إرهابية) .

ما الذي أحتاجه لبناء طائرة الدرون :

هذا ما سنتعرف عليه في المقالة المقبلة يمكنك متابعتها من هنا .


إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان

اعلان